ArabicInglésFrancésEspañol

Publicidad

Reducir
No hay anuncios todavía

Nos gustó este tema

Reducir
X
  • Filtro - Filtro
  • tiempo
  • عرض
Deseleccionar todo
Publicaciones nuevas
    • WhatsApp

    Nos gustó este tema

    .

    مكعبات الماجى تحتوى على مادة احادى جلوتامات الصوديوم Monosodium Glutamate وتعرف هذة المادة بـ MSG ويسميها البعض فى امريكا بالسم البطىء !!The Slow Poisoning of America

    ويوجد عدة دراسات ذكرت ان استخدام مكعبات المرقة بانتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد و الكلى للصغار و الكبار من جراء المواد الحافظة بها الماجي وأيضا النكهات للشيبسي .وهى تحتوي على مادة (( أحادي جلوتامات الصوديوم )) وهي تؤثر على البصر بشكل مباشر وتسبب الصداع وداء الشقيقة .. وقد تؤدى ايضا الى الزهامير أو مشاكل أخرى .. نحن في غنى عنها ..

    a chemical (MSG) added to food could cause brain damage in your children, and that this chemical could effect how your children's nervous systems formed during development so that in later years they may have learning or emotional difficulties?
    What if there was scientific evidence that these chemicals could permanently damage a critical part of the brain known to control hormones so that later in life your child might have endocrine problems? How would you feel?

    Tampoco sabemos con certeza si fue hecho de carne de pollo o de los desechos restantes de las fábricas de carne de pollo procesada ...

    لذلك انصح انا الاخرى باستعمال مرقة الدجاج المعده فى البيت لتحضير الاكلات فهى صحية اكثر ونظيفة ومضمونه ..علما انه اذا لا قدر الله اجتاح انفلونزا الطيور المنطقة يحذر استعمال مكعبات الماجى ...

    Cuidado con los "magos"
    Cuidado con los "magos":
    مادة " غلوتمات أحاديالصوديوم" تسبب السمنة وتليف المخ!

    أخواتي القارئات والمشاركات المكرمات

    تحية طيبة وبعد ،،

    Leí un tema serio para usted en uno de los sitios web en inglés sobre los peligros del glutamato monosódico.
    (monosodium glutamate) وتعرفبالاختصار (MSG). وهذه المادة الكيمائية الخطيرة تعتبر "منكه" للطعام ، ونحننستعملها إما مباشرة وغير مباشرة. فمادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" تدخل بصورةرئيسية في تصنيع مرقة الدجاج "ماجي" ، التي لا تستغني عنها ربات المنازل للأسف. كماأن تلك المادة تدخل في تركيب الكثير من الشوربات والوجبات السريعة والمجمدةوالخفيفة (الخفيفة مثل رقائق البطاطس وغيرها) التي نأكلها كل يوم.
    خطورة مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" أنها تسبب الإدمان والسمنة وتلف الأعصاب والدماغ. تسببالإدمان لأن أصحاب المطاعم يريدوننا أن نتذوق مأكولاتهم وندمن عليها ونزورهم مرةبعد مرة. أتدرون ماذا تفعل مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"؟. أنها تلعب في أعصابالمخ بحيث تقنع عقولنا أن طعم هذا الأكل لذيذ.
    الكارثة أن أكثر المطاعم التيتضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" هي مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الصينية. المشكلة أن بعض المطاعم قد لا تضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"، لكنها تستعملأحيانا مكونات في الأكل تدخل تلك المادة في تركيبها.
    Los riesgos del glutamato monosódico:
    1. Conducir a la obesidad mórbida en individuos.
    2. Conduce a muchas enfermedades a largo plazo, especialmente la cirrosis de los nervios, porque esta sustancia química tiene un efecto similar al de la droga.
    Solución:
    1. Deje de agregar "glutamato monosódico" a la comida, especialmente los cubos de caldo de pollo Maggie, ya que son cubos de Smalhari.
    2.تجنب تناول الأطباق التي تحتوي على مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" ويمكن التأكد من العاملين في المطاعم عن الأطباق التي تحتوي على تلك المادة ، وإذاكانوا أجانب فاسألوهم عن (MSG).

    أخيرا أترك لكن فرصة الموضوع الذي قرأته ،وقد ترجمته لكن جميعا ، ومن أرادت الرجوع إلى الموضوع بنصه الإنجليزي ، فعليهاالنقر على الرابط التالي:
    http://www.rense.com/general52/msg.htm


    نص الموضوعالإنجليزي مترجما إلى اللغة العربية


    مادة " غلوتمات أحاديالصوديوم " : مادة تسمم أمريكا ببطء

    كنت أتساءل إن كانت هناك مادةكيمائية حقيقية تسبب ظاهرة السمنة المفرطة ، وكان أحد أصدقائي ، وهو جون إيرب ،يتساءل معي أيضا. كان صديقي هذا يعمل مساعد باحث في جامعة "وترلوو" ، وسبق له أنأمضى سنوات يعمل خلالها مع الحكومة.
    وقد حقق صديقي اكتشافا مذهلا أثناء مطالعتهللدوريات (المجلات) العلمية، وهو يستعد لتأليف كتاب بعنوان " التسميم البطيءلأمريكا". فقد اكتشف صديقي هذا أن العلماء في المئات من الدراسات حول العالم قدتمكنوا من توليد فئران وجرذان سمينة لاستخدامها في الاختبارات الخاصة بدراسة الحميةوالسكري.
    ونظرا لأنه لا توجد أصلا فصيلة من الجرذان أو الفئران تتميز بسمنةطبيعية، فقد اضطر العلماء إلى توليدها. وقد تمكن العلماء من جعل تلك القوارض سمينةسمنة مرضية عبر حقنها بمادة كيمائية لحظة ولادتها. وقد حقنت بمادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" (monosodium glutamate) التي ضاعفت كمية الأنسولين التي يفرزها البنكرياس، مما أدى إلى حدوث سمنة الجرذان (وربما البشر؟). وأسبغ العلماء على تلك الفصيلة منالقوارض السمينة التي ولدوها لقب " الجرذان المعالجة بغلوتمات أحاديالصوديوم".

    ¿Qué es el "glutamato monosódico"?

    También me sorprendió. Me apresuré a mi cocina para revisar el armario de la cocina y la nevera.
    وقد وجدت مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" في كل شيء. موجودة في الشوربة "كامببيل"، ومنتجات "هوستيسدوريتوس"، ورقائق البطاطس ماركة "لييز"، وشعيرية "توب رامن"(شعيرية شبيههب"الإندومي")، وصلصلة الهمبرجر ماركة "بيتي كروكير"، ومرقة البطاطس المهروس "هينز"،والوجبات الجاهزة المجمدة "سوانسون"، وصلصة السلطة "كرافت" ، وخاصة تلك الصلصةالمكتوب عليها "صحية وقليلة الدهون". أما الأطعمة التي لم أجد في مكوناتها مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" ، فقد وجدت فيها مادة أخرى أسمها "البروتين النباتيالمحلمئ" ( Hydrolyzed Vegetable Protein) وهي ليست سوى تسمية أخرى لمادة "غلوتماتأحادي الصوديوم". وكان أمرا مفجعا أن ترى كم من الأطعمة التي نغذي أطفالنا بها كليوم مليئة بهذه المادة. فالشركات المصنعة تخبئ مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" تحتمسميات مختلفة لكي تستغفل أولئك الذين يحاولون اكتشافها.
    لكن المسألة لم تتوقفعند هذا الحد. فعندما كانت عائلتي تخرج لتناول الأكل ، بدأنا نسأل المطاعم عن أيأصناف قائمة الطعام لا يحتوي على مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". وقد أقسم الكثيرمن العاملين وحتى المديرين أنهم لا يضيفون مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". لكنعندما نطالبهم بإحضار قائمة المكونات التي يقدمونها لك على مضض ، يثبت لنا أن مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" و" البروتين النباتي المحلمئ " موجودتان في كل مكان. فعلىسبيل المثال ، مطاعم "برجر كنج" ، و" ماكدونالدز" ، و"وينديز"، و"تاكو بيل" ، وكلمطعم ، حتى مطاعم "الجلسات" مثل مطعم "فرايدي"، و"تشيليز"، و"أبلبيز"، و"دينز"،تستعمل مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" بكميات مفرطة. أما مطعم "كنتاكي" فيبدو أنهأبشع المجرمين: فمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" تضاف إلى كل طبق دجاج ، وصلصة سلطة، ومرقة بطاطس مهروسة. ولهذا فلا استغرب إذا كنت أنا أحب أن آكل الطبقة المقرمشةالتي على جلد الدجاج، فالخلطة السرية لم تكن سوى مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم".
    Entonces, ¿por qué encontramos glutamato monosódico en todos los alimentos que comemos? ¿Es un conservante o vitamina?
    الحقيقة أنها ليست مادة حافظة ولافيتامين كما يقول صديقي جون. ففي الكتاب الذي ألفه صديقي بعنوان " التسميم البطيءلأمريكا"، ويفضح فيه مصنعي المواد المضافة إلى الطعام، يؤكد أن مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" تضاف إلى الطعام لأنها تسبب الإدمان لجسم الإنسان.
    حتى الموقعالدعائي الذي ترعاه مجموعة مصنعي الأغذية التي تؤيد استخدام مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" (http://www.msgfacts.com/facts/msgfact12.html)
    يوضح أن سببإضافة هؤلاء المصنعين لمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" يتمثل في تحفيز الناس علىالأكل بكثرة. وقد أظهرت دراسة عن المسنين أن الأفراد يأكلون كميات أكثر من الطعامالذي يضاف إليه مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". تكتل جمعية مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" يقول أن تناول المزيد من الطعام يفيد المسنين، لكن ماذا يسبب للبقيةمنا؟
    La frase "y apuesto a que no estará satisfecho con uno", adquiere un nuevo significado cuando se concentra la sustancia "glutamato monosódico".
    ولذلك نستغرب لماذا أمريكا تعاني من زيادةالوزن؟ مصنعو مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" يعترفون بأنفسهم أن تلك المادة تسببالإدمان للأفراد على منتجاتهم. فتلك المادة تجعل الأفراد يختارون منتجات أولئكالمصنعين على حساب مصنعين آخرين ، وتجعل الأفراد يأكلون كميات أكثر مما لو لم تضفمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم".
    مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" ليست مادة تسببالسمنة كما ثبت علميا ، بل أنها أيضا مادة تسبب الإدمان، فهي مثل النيكوتين (المادةالتي تسبب الإدمان في السجائر) للطعام.
    ومنذ أن استخدمت مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" لأول مرة في الأطعمة الأمريكية قبل خمسين عاما مضت ، فقد صارت تستخدمبجرعات هائلة في إعداد الوجبات الجاهزة ، والشوربات، والمأكولات الخفيفة ، والوجباتالسريعة التي تغرينا بتناولها كل يوم.
    أما "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية" فلمتضع قيودا على كميات إضافة مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" في الطعام. فهذه الإدارةتزعم أن تلك المادة لا ضرر في أكلها مهما كان المقدار.
    Pero, ¿cómo afirman que es perjudicial para esa sustancia cuando hay cientos de estudios científicos con títulos como los que se enumeran a continuación?

    The monosodium glutamate (MSG) obese rat as a model for the study of exercise in obesity. Gobatto CA, Mello MA, Souza CT, Ribeiro IA. Res Commun Mol Pathol Pharmacol. 2002

    Adrenalectomy abolishes the food-induced hypothalamic serotonin release in both normal and monosodium glutamate-obese rats. Guimaraes RB, Telles MM, Coelho VB, Mori RC, Nascimento CM, Ribeiro Brain Res Bull. 2002 Aug

    Obesity induced by neonatal monosodium glutamate treatment in spontaneously hypertensive rats: an animal model of multiple risk factors. Iwase M, Yamamoto M, Iino K, Ichikawa K, Shinohara N, Yoshinari Fujishima Hypertens Res. 1998 Mar

    Hypothalamic lesion induced by injection of monosodium glutamate in suckling period and subsequent development of obesity. Tanaka K, Shimada M, Nakao K, Kusunoki Exp Neurol. 1978 Oct

    نعم ، تاريخ الدراسة الأخيرة لم يكن خطأ مطبعيا ، فقدأجريت الدراسة عام 1978م. إذ أدرك وسط الأبحاث الطبية و"مصنعو" الأغذية التأثيراتالجانبية لمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" منذ عقود من الزمن.
    كما أن هناك العديدمن الدراسات الواردة في كتاب جون إيرب تشير إلى علاقة مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" في حدوث مرض السكري ، والشقيقة والصداع، ومرض التوحد ، وأعراض "فرطالحركة وقلة الانتباه" (Attention-Deficit Hyperactivity Disorder) ، بل أن المادةلها علاقة في التسبب بحدوث خرف الشيخوخة (الزهايمر).
    لكن ماذا يمكن أن نفعللمنع مصنعي الأغذية من ضخ مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" التي تسبب السمنة والإدمانفي أغذيتنا ومن التسبب في "وباء السمنة" الذي نشهده الآن؟
    وحتى وأنت تقرأ هذاالموضوع ، فإن الرئيس جورج بوش والشركات الداعمة له يسعون إلى طرح قانون علىالكونجرس الأمريكي. ويحمل هذا القانون اسم "قانون المسؤولية الشخصية عند تناولالطعام" ويعرف القانون أيضا بلقب " قانون البرجر بالجبن" ، فهذا القانون الكاسحسيمنع الأفراد من رفع دعاوى على مصنعي الأغذية ، وبائعيها ، وموزعيها. حتى لو اتضحأنهم يضيفون عمدا مادة كيمائية مسببة للإدمان إلى أطعمتهم. للاستزادة اقرأ الموضوعالتالي:
    http://www.yahoo.com.http://story.news.yahoo.com/news? tmpl=story&u=/ap/20040311/ap_on_go_co/obesity_lawsuits_4

    وقد ُعجلبإرسال وثيقة القانون إلى مجلس النواب (الأمريكي) ، ومن سيتم مصادقته من قبل مجلسالشيوخ. ومن المهم أن يسعى بوش والشركات الداعمة له إلى إقرار القانون قبل أنتتناوله وسائل الإعلام وتكشف للجميع أضرار مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" ، وهيالمادة التي تشبه "النيكوتين" وتضاف عمدا إلى الطعام.
    وقد ذهب جون إيرب قبل أشهربكتابه وهمومه إلى أحد أرفع المسئولين الصحيين الحكوميين في كندا. وقد صارحهالمسئول وهو في مكتبه الحكومي قائلا: "بالتأكيد أعلم أضرار مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" ، ولا أود أن أتناولها ". لكن هذا المسئول الحكومي الرفيع رفض أن يطلعالناس بما يعرف.
    وحتى وسائل الإعلام الكبرى لا تريد أن تخبر الناس، خشية الدخولفي قضايا قانونية مع المعلنين. فيبدو أن التبعات على قطاع مطاعم الوجبات السريعةستضر بأربحها.

    Entonces, ¿qué hacemos?

    Los fabricantes de alimentos y restaurantes han sido adictos a sus productos durante años, y ahora estamos pagando por ello.
    Nuestros niños no deben ser afectados por la obesidad causada por este aditivo adictivo.
    لكن ماذا يمكنني أن أفعل إزاء ذلك؟ أنا مجرد صوت واحد ، ماذا يمكنني أن أفعللمنع تسميم أطفالنا ، في الوقت الذي يتكفل أشخاص مثل بوش بالحماية المالية للقطاعالذي يسممنا.
    Estoy solo tratando de hacer algo.
    أنا أقوم بإرسال هذه الرسالةالإلكترونية إلى كل معارفي لكي تتعرفون على الحقيقة التي لا يريد السياسيون الذينتستعبدهم الشركات ولا وسائل الإعلام أن يخبروكم بها.
    إن الطريقة المثلى التيتستطيع بها أن تنقذ نفسك وأطفالك من هذا الوباء هي أن ترسل هذه الرسالة الإلكترونيةإلى الجميع. فإذا حالفنا الحظ، فإن الرسالة ستعمم حول العالم قبل أن يتمكن بوش منإقرار القانون الذي يحمي أولئك الذين يسمموننا.
    وقد استفاد قطاع الأغذية كثيرامن قطاع التبغ. تخيل لو أن شركات التبغ الكبرى كان لديها قانون مثل ذلك قبل أن ينبهأحدهم إلى مخاطر النيكوتين؟
    Alertaron a las personas sobre el glutamato monosódico.
    إذا كنت من أولئك القلة الذين لا يزالون يعتقدون بفائدة مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" ، ولا تصدق ما يؤكده جون إيرب ، فابحث عن الحقيقة بنفسك. اذهب إلى "مكتبةالطب الوطنية" (the National Library of Medicine) وطالع موقعها على شبكة الانترنت (http://www.pubmed.com)
    Luego ingrese la palabra "glutamato monosódico y gordo", y lea algunos de los 115 estudios médicos que aparecen en la pantalla.
    No queremos ser ratas en un gran experimento científico, y no estamos de acuerdo con los alimentos que nos convierten en una nación de ovejas gordas, caídas y adictivas que esperan a su carnicero.
    Con su ayuda, podemos poner fin a esto y detener el lento envenenamiento de Estados Unidos. Salvemos a nuestros hijos

    • WhatsApp

    #2

    السلام عليكم
    Dios bendiga a mi hermana
    Valores temáticos










    تعليق

      • WhatsApp

      #3
      Que Dios te recompense el bien de mi hermana

      تعليق

      Trabajando ...
      X